الأحد، أغسطس 31، 2008

مَدَارَاتٌ مُحَلِقَةٌ



عبق انسكابات القمر تتخلل روحها العطرة ..متدثرة بالجمال .. مغردة تملأ الكون أنساً وبشراً......نظرت إلى الأفق وقد انسدلت آمالها كجدائل مشعة أمسكت بأطرافها...استنشقت عبق التحدي وزفرت الطهر و الإصرار.
جلست "صباح"على مقعدها في الصف ما قبل الأخير منصتة بهدوء, نظرها مشدود صوب الأستاذة ,تجمع أحرف متطايرة ثم تنثرها بتناغم على الطرس.توقفت الأستاذة بجانب "سمر"وخزتها بعينها قائلة:- برغم كل ما قلت لم تفهمي..!ثم قالت بخنق:- غبية..!بكى قلب صباح بألمٍ شديد وفاضت دمعاتٍ ترقرقت منسابة على وجنتيها وهطلت على مذكرة صباح فعانقة الحبر وتفشَّيَا سوياً على الورق وقد طغت زُرقة المِداد فبعثرت الأحرف و تغير لون الورق.
*
صباح لا تريد جليساً إلا من يمتلك مثل طموحاتها وإن لم تجد فتكتفي به ,تحاكي آمالها ,تنسج من الأيام حلماً بدأ يتحقق, تميل إلى العزلة كي لا يحب طموحها الركود أو تنتاب همتها الكسل,إلا أن طهر روحها أبى إلا أن يفيض على سمر,اقتربت صباح من سمر وهمست بإذنها قائلة:- أنت ذكية,فقط ثقي بنفسك.رمقتها سمر بعينيها و قالت:- أعلم أنني أذكى منكِ.ابتسمت صباح وأدركت بأن عليها أن تقتلع الشر من داخلها,لتنمو بذرة الخير,فتدلى أغصانها مظللة كل حي.

*
فغدت تقترب منها شيئاً فشيئاً,متأهبة كما يفعل القنّاص عندما يراقب فريسته,و التصقت بـ سمر ,تريد أن تفعل ما يضيء روحها, وسمر قد نَزا بها الشر, فدار صراع بين ظلمة ونور انتهى بانطفاء النور,وليس ثمة مصباح يضيء ما انطفأ...!

ليست هناك تعليقات: